الصحراء نيوز | إنزكان – تراست
متابعة: سعيد العنكوري
عاد موضوع تواجد أشخاص في وضعية الشارع بحي أمتكيك بمنطقة تراست التابعة لجماعة إنزكان إلى واجهة انشغالات الساكنة بعدما عبّر عدد من المواطنين عن قلقهم المتزايد إزاء انتشار هذه الظاهرة ببعض أزقة الحي والأماكن المجاورة.
وحسب شكايات توصلت بها الجريدة الاولى “الصحراء نيوز” فإن تواجد هؤلاء الأشخاص بشكل متكرر أصبح يثير مخاوف السكان خاصة في ظل الظروف الاجتماعية والصحية التي يعيشونها وما قد يترتب عن ذلك من انعكاسات على راحة الساكنة وسلامة الفضاءات العمومية.

وأكد عدد من المتضررين أن الأمر يتطلب معالجة متوازنة تراعي الجانب الإنساني للأشخاص في وضعية الشارع من خلال توفير الرعاية الاجتماعية والصحية اللازمة لهم وفي الوقت نفسه الحفاظ على النظام العام وضمان شعور المواطنين بالأمن والطمأنينة داخل أحيائهم.
وفي هذا السياق دعت فعاليات جمعوية وسكان من حي أمتكيك السلطات المحلية وعمالة إنزكان أيت ملول إلى جانب المصالح المختصة التابعة لقطاع الصحة والتعاون الوطني إلى التدخل من أجل تفعيل آليات التكفل بالأشخاص في وضعية الشارع وإيجاد حلول عملية ومستدامة لهذه الإشكالية الاجتماعية.
ويرى متابعون للشأن المحلي أن معالجة هذه الظاهرة تستدعي تنسيقاً بين مختلف المتدخلين بما يضمن صون كرامة الأشخاص المعنيين وتوفير شروط العيش الكريم لهم مع الحفاظ على جودة الحياة داخل الأحياء السكنية وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين.

