شهد المقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط ، انعقاد المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، في خطوة تنظيمية جديدة تعكس اتساع الحضور النقابي للكونفدرالية داخل قطاعات مهنية متعددة.
وعرف المؤتمر مشاركة مستخدمات ومستخدمين يمثلون مختلف الفئات المهنية والأجيال العاملة بالوكالة، وذلك تحت إشراف وفد من المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل. وتناول المشاركون خلال أشغال المؤتمر الأوضاع المهنية والاجتماعية والمادية لشغيلة القطاع، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات والانتظارات المطروحة على العاملين بالوكالة.
وأسفرت أشغال المؤتمر عن المصادقة على القانون الأساسي للنقابة الوطنية، قبل الانتقال إلى انتخاب المكتب الوطني الذي أسندت مهمة الكاتب الوطني فيه لعبد القادر الدحاني، فيما تم اختيار محمد لجدل نائباً أول له، وأنس كلوش نائبا ثانيا. كما انتخبت فوزية حجيج أمينة للنقابة بمساعدة نور الهدى أحقي نائبة لها، في حين تولى أيوب سلام مهمة المقرر وسعيد الخال نائباً له.
وضم المكتب الوطني أيضا مجموعة من المستشارين، هم سعيد الوراري، وفؤاد أديان، وعبد الكريم الناجي، ويحضيه اليوسي، وصفاء علوي عمري، وعمر بن يحيى، ورمضي جلال، وأمين جلال.
واختتم المؤتمر التأسيسي أشغاله بالمصادقة على مشروع البيان العام، وسط أجواء وصفت بالتعبوية، حيث جدد المشاركون التزامهم بمواصلة العمل النقابي والدفاع عن الحقوق والمطالب المهنية والاجتماعية لشغيلة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مؤكدين التشبث بخيار النضال الجماعي من أجل تحسين أوضاع العاملين بالقطاع.

