أعلن رئيس المجلس الجماعي لطانطان، حبيب الومان، عن تنظيم لقاء تشاوري موسع يوم الخميس 16 أبريل الجاري، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً بمقر الجماعة، وذلك في إطار تحيين برنامج عمل الجماعة للفترة 2022-2027، وفق مقاربة تشاركية تروم إشراك مختلف الفاعلين المحليين في رسم أولويات التنمية.
ويأتي هذا اللقاء في سياق تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، والمرسوم رقم 2.16.301 الصادر في 29 يونيو 2016، المرتبط بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والإعداد.
وأوضح الإعلان أن هذا الموعد التشاوري سيعرف مشاركة ممثلي المصالح الخارجية الإقليمية والجهوية، وأعضاء المجلس الجماعي، وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، إلى جانب الأطر الإدارية والتقنية للجماعة، فضلاً عن فعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين.
وسيخصص اللقاء لدراسة ومناقشة عدد من المحاور الأساسية المرتبطة بالتنمية المحلية، من بينها البنية التحتية الأساسية والمساحات الخضراء والبيئة، والتنمية الاقتصادية والحكامة الترابية، فضلاً عن الخدمات الاجتماعية الأساسية.
ويهدف المجلس الجماعي من خلال هذه المبادرة إلى اقتراح مشاريع تنموية جديدة، وإعادة ترتيب أولويات الجماعة، وإدماجها ضمن وثيقة برنامج العمل الحالية، بما ينسجم مع تطلعات الساكنة وحاجيات المدينة خلال المرحلة المقبلة.
وأكد الإعلان أن هذا اللقاء يشكل دعوة مفتوحة أمام مختلف الفاعلين والمعنيين بالشأن المحلي للمساهمة بأفكارهم ومقترحاتهم، دعماً للمقاربة التشاركية التي يعتمدها المجلس الجماعي، وسعياً إلى تحقيق تنمية محلية مندمجة ومستدامة بمدينة طانطان.

