في تطور جديد عينت جبهة البوليساريو محمد.المامي التامك،وزيرا للأرض المحتلة والجاليات بعدما شغل منصب وزير الأفراد و الوظيفية العمومية و ترقية الإدارة لدى جبهة البوليساريو .
المسؤول الرفيع المستوى في الجبهة هو قريب رئيس منظمة كويسا “علي سالم التامك”، و “محمد صالح التامك”، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمملكة ،
وحسب مراقبين هذا التعيين الجديد يهدف الى خلق أوراق الحكم الذاتي و التقطيع الترابي و القبلي الذي اعتمدته المملكة المغربية في الورقة المفصلة للحكم الذاتي التي طرحت مشروع نظام سياسي وإداري يحضى باعتراف دولي يمنح جهات الصحراء داخل المملكة صلاحيات واسعة لتدبير شؤون السكان التشريعية، التنفيذية، والمالية تحت سيادة الدولة المركزية، و يعد حلاً وسطاً ، غالباً ما يطرح في النزاعات، ويتضمن انتخاب حاكم ونيابة عن السكان، مع الاحتفاظ بالسيادة في الدفاع، العملة، والعلاقات الخارجي.

