تراست – متابعة : سعيد العنكوري
في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والسكينة العامة، والاستجابة لنداءات عدد من المواطنين أشرف السيد محمد أمين الشهراوي، قائد الملحقة الإدارية الثانية بتراست مساء أمس على حملة ميدانية استهدفت عدداً من الأشخاص في وضعية هشاشة والمتواجدين بالشارع العام.
وجاءت هذه المبادرة التي شارك فيها أعوان السلطة في سياق التدابير الوقائية الرامية إلى حماية هؤلاء الأشخاص من مختلف المخاطر خاصة مع الأجواء التي ترافق الاحتفال بعاشوراء واستعمال المفرقعات وما قد ينجم عنها من تهديد لسلامتهم وسلامة مستعملي الطريق.
وأسفرت الحملة عن نقل الأشخاص الذين استهدفتهم العملية إلى المؤسسات والمراكز المختصة قصد التكفل بهم وفق الإجراءات المعمول بها بما يضمن احترام كرامتهم وتمكينهم من الرعاية المناسبة.
وقد لقيت هذه المبادرة استحسان عدد من فعاليات المجتمع المدني وساكنة المنطقة، الذين نوهوا بسرعة تدخل السلطات المحلية وحسن تدبيرها للوضع، معتبرين أن مثل هذه العمليات تجسد البعد الإنساني للعمل الميداني، وتسهم في تعزيز الأمن والطمأنينة داخل الأحياء، مع توفير الحماية والرعاية اللازمة للأشخاص في وضعية صعبة.
وتندرج هذه الحملة ضمن سلسلة من التدخلات الميدانية التي تباشرها السلطات المحلية بتراست، والهادفة إلى الحفاظ على النظام العام وصون كرامة الفئات الهشة، في إطار مقاربة تجمع بين البعد الإنساني والوقائي.

