استقبلت تعاونية أسماك السلام بميناء طرفاية وفداً مهنياً من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، يمثل الاتحادية الوطنية للصيد التقليدي، وذلك في إطار زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين في قطاع الصيد البحري بالبلدين الشقيقين.
وشملت الزيارة جولة ميدانية بعدد من المرافق المرتبطة بقطاع الصيد التقليدي بمدينة طرفاية، حيث اطلع أعضاء الوفد على سير العمل بميناء الصيد التقليدي وسوق السمك، إلى جانب زيارة ورشة متخصصة في صناعة قوارب الصيد التقليدي، مكنت الضيوف من التعرف على مختلف مراحل تصنيع وتجهيز القوارب والآليات المعتمدة في هذا المجال.
وشكلت هذه الزيارة فرصة لتبادل الرؤى والخبرات بين المهنيين المغاربة ونظرائهم الموريتانيين حول سبل تطوير قطاع الصيد التقليدي، وتحسين ظروف اشتغال المهنيين، وتعزيز الممارسات الجيدة التي تساهم في الرفع من مردودية القطاع وضمان استدامة موارده البحرية.
وقد جرت هذه الزيارة بحضور رئيس قسم الصيد بالاتحادية الوطنية للصيد التقليدي الموريتانية، الذي ترأس الوفد، حيث تم التأكيد على أهمية توطيد علاقات التعاون بين الفاعلين في القطاع بالبلدين، وتكثيف تبادل التجارب الناجحة بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات الساحلية.
وتعكس هذه المبادرة متانة العلاقات المغربية الموريتانية، كما تبرز أهمية التعاون المهني وتبادل الخبرات في تطوير قطاع الصيد البحري باعتباره أحد القطاعات الحيوية المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص الشغل

