■ متابعة : رحال الأنصاري
تستعد العاصمة الرباط لاحتضان محطة كروية إفريقية بارزة يوم الخميس 15 يناير الجاري من خلال إجراء القرعة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2026” وذلك وفق ما أعلنته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في موعد يؤكد من جديد الحضور القوي للمملكة داخل الخارطة التنظيمية القارية
ومن المرتقب أن تنطلق مراسيم القرعة على الساعة الثانية بعد الزوال في نسخة تحمل طابعًا تاريخيًا باعتبارها الأولى التي تُنظم بمشاركة 16 منتخبًا وهو ما يعكس التحول النوعي الذي تشهده كرة القدم النسوية الإفريقية على مستوى التنافس والتوسع والاهتمام المؤسساتي
وسيكون المنتخب المغربي حاضرًا في هذا الموعد القاري بصفته البلد المضيف إلى جانب مجموعة من أبرز المنتخبات الإفريقية من بينها نيجيريا وجنوب إفريقيا وزامبيا وغانا والسنغال والكاميرون ومصر وكوت ديفوار والجزائر ومالي ما ينبئ بمجموعات قوية ومنافسة مفتوحة منذ الأدوار الأولى
ولا يقتصر برنامج هذا اليوم على إجراء القرعة فقط إذ ستشهد المناسبة الإعلان عن الفائزات بالجوائز الإفريقية المؤجلة الخاصة بكرة القدم النسوية بعد إعادة فتح باب التصويت وتشمل جائزة مدربة السنة وأفضل لاعبة في الأندية وأفضل نادٍ نسوي في مسار تنظيمي تشرف عليه الكونفدرالية الإفريقية دون التدخل في نتائج الاختيار
ويُرتقب أن يحظى هذا الحدث بزخم إعلامي وجماهيري كبير في ظل الإشعاع المتنامي لكرة القدم النسوية المغربية قاريا، والدور الريادي الذي باتت تلعبه المملكة في دعم وتطوير اللعبة على مستوى القارة الإفريقية لترسخ الرباط مكانتها كعاصمة للرهانات الكروية الإفريقية النسوية وتؤكد جاهزيتها لاحتضان الاستحقاقات الكبرى بثقة واقتدار

