■ متابعة : رحال الأنصاري
وجّه المنتخب السنغالي إنذارًا واضحًا لبقية المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، بعدما دشّن مشواره بانتصار عريض على حساب منتخب بوتسوانا بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي احتضنه الملعب الكبير بمدينة طنجة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
منذ صافرة البداية، بدا تفوق “أسود التيرانغا” جليًا على مستوى الانتشار والنسق العالي، حيث أحكموا السيطرة على وسط الميدان وضيّقوا الخناق على المنتخب البوتسواني، الذي اكتفى بالدفاع ومحاولات محتشمة لامتصاص الضغط. هذا التفوق تُوّج بهدف أول في الدقيقة 40، حمل توقيع نيكولاس جاكسون، بعد عمل جماعي أنهاه بلمسة دقيقة إثر تمريرة من إسماعيل جاكوبس.
مع انطلاق الشوط الثاني، واصل المنتخب السنغالي نفس النهج الهجومي، مستفيدًا من الانسجام الكبير بين خطوطه، ليعود جاكسون ويعمّق الفارق في الدقيقة 58، مستغلًا تمريرة محكمة من إسماعيلا سار، مؤكّدًا علو كعب بطل إفريقيا السابق فنيًا وبدنيًا.
وقبل إسدال الستار على المواجهة، استثمر السنغاليون تراجع بوتسوانا، ليختتم شريف ندياي مهرجان الأهداف بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع (90+1)، عقب تمريرة ذكية من شيخ سابالي، مانحًا فريقه فوزًا مستحقًا وبداية مثالية في البطولة.
وعقب هذه النتيجة، اعتلى المنتخب السنغالي صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، متقاسمًا المركز الأول مع منتخب الكونغو الديمقراطية، مع أفضلية فارق الأهداف، فيما ظل رصيد منتخبي بنين وبوتسوانا خاليًا من النقاط.
وتترقب الجماهير القارية الجولة المقبلة التي ستشهد مواجهة قوية بين السنغال والكونغو الديمقراطية، في مباراة مرشحة لتحديد ملامح الصدارة مبكرًا، بينما يدخل منتخبا بنين وبوتسوانا لقاءهما القادم بشعار التعويض وتدارك البداية الصعبة.

