Close Menu
    أخبار شائعة

    وفد موريتاني يزور تعاونية أسماك السلام بطرفاية

    يونيو 24, 2026

    النائبة البرلمانية البتول أبلاصي تقدم حصيلة عملها التشريعي والرقابي بجهة كلميم وادنون في ندوة صحافية بطانطان

    يونيو 24, 2026

    المرأة البيظانية كارثة في مقابل المرأة الزنجية

    يونيو 24, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الخميس, يونيو 25
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • فريق العمل
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الصحراء نيوز
    • الرئيسية
    • الدولية
    • اخبار الصحراء
    • اخبار وطنية
    • تيغراوين يا لمعايل
    • ثقافة وفنون
    • شخصيات
    • صحراء نيوز tv
    • طرائف صحراوية
    • المزيد
      • امكار
      • فن بناء الانسان
      • قلم الرصاص
      • مقالات
      • موريتانية
      • اقتصاد
      • البحري نيوز
      • تهاني
      • رياضة
    الصحراء نيوز
    الرئيسية»اخبار وطنية»تنصيب السيد مولاي هشام المدغري العلوي عاملا على إقليم خريبكة
    اخبار وطنية

    تنصيب السيد مولاي هشام المدغري العلوي عاملا على إقليم خريبكة

    admin adminبواسطة admin adminمايو 26, 2025آخر تحديث:مايو 26, 2025تعليقان5 دقائق
    واتساب فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

         سعيد العيدي: محرر صحفي – الصحراء نيوز

    شهدت القاعة الكبرى لعمالة إقليم خريبكة ظهيرة يومه الإثنين 26 ماي 2025 حفل تنصيب السيد مولاي هشام المدغري العلوي عاملا جديدا على إقليم خريبكة خلفا للعامل السابق السيد حميد الشنوري الذي تم تعيينه عاملا على إقليم بركان، و الذي عمرت ولايته في إقليم خريبكة لأكثر من سبع سنوات ونيف.

    وقد جرى حفل تسليم السلط والمهام بين العاملين برئاسة السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء. رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة السيد محمد بنرباك ورئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس الجماعي، ورئيس المجلس العلمي، وثلة من الشخصيات المدنية والعسكرية ورجال السلطة القضائية، والسلطة المحلية، والمنتخبين، ورؤساء المجالس والغرف المهنية، والمصالح الخارجية والنواب البرلمانيون، وفعاليات من المجتمع المدني، ورجال الصحافة والإعلام.

    وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلي الظهير الشريف الخاص بتعيين السيد العامل الجديد حيث من ضمن ما جاء في ظهير التعيين “رعيا لما يوليه ويحيطه جلالة الملك محمد السادس للإقليم فقد ولى عليه السيد مولاي هشام المدغري العلوي عاملا جديدا على إقليم خريبكة لما يعلمه فيه من ولاء لشخص الملك وللعرش ولعرش أسلافه المنعمين، والذي أمره بأن يسعى السعي الحثيث لتحقيق أهداف الملك ومقاصده وأن يطلع عن كتب لهموم وانشغالات ساكنة إقليم خريبكة لما فيه خير ومصلحة للوطن والصالح العام وتدبير الإقليم التدبير السليم وتحقيق مقاصده العامة والخاصة. وأن يرعى صغيرها وكبيرها ووفقه الله وأعانه وسدد خطاه وهداكم كافة لأحسن السبل والطرق…” وقد تكلف بتسليم ظهير التعيين للعامل الجديد السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء في حكومة جلالته، والذي أبلغ الحاضرين في مستهله بكلمة بالمناسبة تبرز طف ورضى صاحب الجلالة على ساكنة إقليم خريبكة المجاهد الذي يعبر منذ الاستقلال على تلاحمه المتين وارتباطة القوي بالعرش المولوي المجيد، وأن العناية الراعية للإقليم تجسدت في الكفاءات التي تشرفت على تسييره، وأطلع الحاضرين بالسيرة الذاتية للعامل الجديد السيد هشام المدغري العلوي، (49 سنة) الذي ولد في 22 شتنبر 1975 بفاس. متزوج وأب لطفلين. وهو خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على ماستر الهندسة في مجال الاستشارة من مدرسة البوليتكنيك بباريس، وعلى دبلوم الهندسة في مجال استغلال وسائل الاتصال من المدرسة العليا للاتصالات بالرباط.

    وقد بدأ السيد هشام المدغري العلوي مساره المهني المتدرج سنة 2002 كمهندس بشركة (اتصالات المغرب)، والتي تولى بها مهام مسؤول الحسابات الكبرى، ومدير فرع (اتصالات المغرب) بفرنسا، ثم مدير تجاري ل(موبي سيد)، ثم مسؤول عن مراقبة حركة المرور، فرئيس للتسويق.

    وبتاريخ فاتح مارس 2011، عين السيد هشام المدغري العلوي مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الغرب -شراردة -بني حسن، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم مديونة بتاريخ 20 يناير 2014.

    وبتاريخ 07 فبراير 2019، حظي السيد هشام المدغري العلوي مجددا بالثقة الملكية، حيث عينه جلالة الملك عاملا على عمالة المحمدية.، وبتاريخ 24 ماي 2025 عينه جلالة الملك عاملا على إقليم خريبكة.

    ولعل تجديد الثقة والرعاية المولوية في عامل الإقليم الجديد كعاملا على إقليم خريبكة، كل هذا يؤهله للسمو بالمؤهلات الاقتصادية التي يتوفر عليها الإقليم لاسيما الفوسفاط وذلك لتحقيق الإقلاع الاجتماعي والرفاه الاقتصادي. ويبقى الرهان اليوم هو الدفع بالاستثمار بعد توالي سنوات عجاف جراء الجفاف وخاصة في العالم القروي.

    تم شدد السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء على التعاطي الجدي مع إشكالية الماء مبرزا التوجيهات الملكية السامية التي أعطاها بمناسبة خطاب العرش حيث ألح جلالته على “ضرورة مساءلة أنفسنا بخصوص ترشيد الماء لكونه لا يعقل صرف العديد من الأموال دون جدوى وهي أمانة في عنق كل مواطن، مبرزا أهمية شرطة المياه لخلق التوازن في محاربة الاستغلال العشوائي للمياه، وتطرق جلالة الملك في نفس الخطاب لأهمية السياسة المائية والسياسة الفلاحية…. انتهى منطوق الخطاب الملكي السامي” ولأن كلام جلالته يحمل معنى بالغ الأهمية حول ترشيد استهلاك المياه، فالماء هو أمانة في عنق كل مواطن، ويجب علينا أن نكون أكثر وعياً في استهلاكنا له. فصرف المياه دون جدوى ليس فقط هدر للموارد بل هو أيضًا إهدار للمال الذي يمكن استخدامه في مجالات أخرى.

    ولايخفى عليكم اليوم يقول السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء في كلمته أن المغرب باختلاف توجهاته الطاقية المائية ورش مفتوح للجهوية والاتمركز الإداري، وهو خيار استراتيجي تراهن عليه الدولة في خلق سياسة اللامركزية على المستوى الجهوي وهو الحد الذي يجب أن تعطى فيه الأولوية للسياسة الترابية وبرنامج الحماية الاجتماعية، وتسريعهم رهين بالعمل الملقى على السادة العمال خاصة تعميم ورش الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة المجالية والتجهيزات الجماعية، ومساعدة المواطنين وفق مشاركة اجتماعية والإجابة الفعلية على تظلماتهم والحق في التفعيل العام للقانون والتدخل الثابت في الحفاظ على الاستقرار والأمن وهي من وظائف عامل الإقليم.

    حيث أن الإقليم عرف تنمية في السنوات الأخيرة بفضل مجهودات العمال، وهو نفس المسار الذي يسير عليه العامل الجديد نهجا وسندا لما جاء به نص الخطاب الملكي السامي “أن في ظل ما يعرفه العالم فإننا في أشد الحاجة للتشبث بالقيم الوطنية تحت شعارنا الخالد الله، الوطن، الملك. والتشبت بالوحدة الترابية للمملكة، وبالعدالة المجالية، والعدالة الاجتماعية وتقوية السلطة والرفع من المشاريع المدرة للدخل والتشغيل الذاتي للشباب...

    تم أن إقليم خريبكة يعرف عدة مشاريع مهمة وتوجه في هذا الصدد بالشكر للعامل السابق لما قدمه للإقليم من خدمات جعلته يحظى بالثقة المولوية وتعيينه عاملا على إقليم بركان هذا التعيين ما هو إلا دليل على نجاحه في مهامه.

    وفي الأخير جدد الدعوة لكل الفعاليات والهيئات المنتخبة والسلطات المحلية والمجتمع المدني لمد يد المساعدة والعون لعامل الإقليم الجديد.

    وانتهى حفل تنصيب السيد مولاي هشام المدغري العلوي العامل الجديد على إقليم خريبكة الذي تراهن ساكنة خريبكة عليه من أجل حلحلة المشاكل العالقة وتحريك الملفات الكبرى الراكدة، وتسريع وتيرة التنمية وفي مقدمتها البحث عن خلق فرص الشغل للشباب العاطل وتقوية عجلة الاستثمار وضخ مشاريع رائدة وعملاقة، بالدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة الملكية العلوية الشريفة.

    شاركها. واتساب فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    حي أمتكيك بتراست.. تزايد مظاهر التشرد يثير قلق الساكنة ويدعو إلى تدخل عاجل

    يونيو 24, 2026

    تأسيس نقابة وطنية لمستخدمي “أنابيك”

    يونيو 24, 2026

    حي أمتكيك بتراست.. تزايد مظاهر التشرد يثير قلق الساكنة ويدعو إلى تدخل عاجل

    يونيو 24, 2026

    بالوعة مفتوحة في قلب الطريق… و”منشأة فنية” من إبداع المواطنين تسدّ فراغ المسؤولية!

    يونيو 24, 2026

    محمد الزهر يفك عقدة سوق الحرية بإنزكان ويعيد الأمل للمستفيدين.

    يونيو 23, 2026

    في عز كأس العالم فضحية رياضية بجهة كلميم وادنون

    يونيو 23, 2026

    تعليقان

    1. حساوي محمد on مايو 27, 2025 6:27 م

      مبادرات رائعة تسهم في تمكين الشباب وفتح آفاق جديدة لسوق العمل. نأمل أن تعم الفائدة وتُتاح الفرص للجميع، فالتنمية الحقيقية تبدأ من توفير العمل الكريم

      رد
    2. حقاوي محمد on مايو 27, 2025 6:27 م

      مبادرات رائعة تسهم في تمكين الشباب وفتح آفاق جديدة لسوق العمل. نأمل أن تعم الفائدة وتُتاح الفرص للجميع، فالتنمية الحقيقية تبدأ من توفير العمل الكريم

      رد
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار
    البحري نيوز

    وفد موريتاني يزور تعاونية أسماك السلام بطرفاية

    بواسطة admin adminيونيو 24, 2026

    استقبلت تعاونية أسماك السلام بميناء طرفاية وفداً مهنياً من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، يمثل الاتحادية الوطنية…

    النائبة البرلمانية البتول أبلاصي تقدم حصيلة عملها التشريعي والرقابي بجهة كلميم وادنون في ندوة صحافية بطانطان

    يونيو 24, 2026

    المرأة البيظانية كارثة في مقابل المرأة الزنجية

    يونيو 24, 2026

    حي أمتكيك بتراست.. تزايد مظاهر التشرد يثير قلق الساكنة ويدعو إلى تدخل عاجل

    يونيو 24, 2026
    اشترك معنا
    • Facebook
    • Twitter
    • Pinterest
    • Instagram
    • YouTube
    • Vimeo
    مختارات

    وفد موريتاني يزور تعاونية أسماك السلام بطرفاية

    يونيو 24, 2026

    النائبة البرلمانية البتول أبلاصي تقدم حصيلة عملها التشريعي والرقابي بجهة كلميم وادنون في ندوة صحافية بطانطان

    يونيو 24, 2026

    المرأة البيظانية كارثة في مقابل المرأة الزنجية

    يونيو 24, 2026

    حي أمتكيك بتراست.. تزايد مظاهر التشرد يثير قلق الساكنة ويدعو إلى تدخل عاجل

    يونيو 24, 2026
    استطلاع الرأي

    ما رأيك في شكل الموقع؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...
    من نحن
    من نحن

    الجريدة الأولى صحراء نيوز، تأسست سنة 2009 موقع صحفي مهني مستقل و شامل يغطي كل الأحداث الدولية و الوطنية و الجهوية.

    مختارات

    وفد موريتاني يزور تعاونية أسماك السلام بطرفاية

    يونيو 24, 2026

    النائبة البرلمانية البتول أبلاصي تقدم حصيلة عملها التشريعي والرقابي بجهة كلميم وادنون في ندوة صحافية بطانطان

    يونيو 24, 2026

    المرأة البيظانية كارثة في مقابل المرأة الزنجية

    يونيو 24, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    © 2026 الصحراء نيوز. تصميم وتطوير شركة النجاح هوست.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter