الرئيسية / الاخبار / والي داخلت انواذيبو: الحكومة حريصة على المتابعة الدقيقة واليومية لتنفيذ البرنامج الرعوي

والي داخلت انواذيبو: الحكومة حريصة على المتابعة الدقيقة واليومية لتنفيذ البرنامج الرعوي

أكد والي داخلت نواذيبو، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، مساء أمس السبت خلال اجتماع مع المنمين والفاعلين في مركز اتميمشات الإداري المحطة الأولى من زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها حاليا داخل الولاية أن الحكومة حريصة على المتابعة الدقيقة واليومية لتنفيذ البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين وتموين جميع المناطق في الولاية بالكميات اللازمة من الأعلاف.

و قال إن البرنامج هذه السنة يتميز بتوفير الأعلاف بأسعار مدعومة تأخذ في عين الاعتبار الظرفية الحالية للمواطن، مشيرا إلى أن الأعلاف موجودة بكميات كافية في جميع عواصم المقاطعات والبلديات ومناطق انتجاع الحيوانات في الولاية.

وأشار إلى أن هذا البرنامج الذي يأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يهدف إلى مساعدة المنمين على تجاوز الظرفية الحالية وحماية ثروتهم الحيوانية في ظل النقص الحاصل في المراعي بسبب تناقص التساقطات المطرية خلال موسم الخريف الماضي.

وأوضح أن هذه الزيارة ستمكنه من المتابعة الميدانية للبرنامج الرعوي وتقييم آليات تنفيذه، ومعرفة المشاكل المطروحة على المواطنين في الولاية، وذلك في إطار السياسة الجديدة التي تنتهجها الدولة بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تقريب الخدمات من المواطنين في أي ركن من الوطن.

وشكر الوالي سكان هذه المنطقة على حرصهم على عدم مغادرة هذه المناطق بالرغم من قلة الأمطار خلال السنوات الثلاث الماضية، معربا عن استعداد الدولة لتقديم جميع المستلزمات الضرورية التي تضمن توفير الظروف المعيشية للسكان في هذه المنطقة.

وكان عمدة اتميمشات السيد الشيخ ولد حبيب قد تحدث قبل ذلك ورحب باسم السكان بهذه الزيارة التي تأتي في ظرفية خاصة، معددا جملة من المطالب من بينها زيادة كمية الأعلاف وتوفير الماء الصالح للشرب .

وكان الوالي قد ترأس اجتماعا قبل ذلك في مركز إنال الإداري مع المنمين والفاعلين المحليين، أكد خلاله أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بغية الاتصال بالمواطنين ومعرفة المشاكل التي يعانون منها والبحث لها عن حلول تستجيب لتطلعاتهم .

واستعرض مكونات البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين والتي تشتمل على ثلاث مكونات أساسية هي مكونة الأعلاف ومكونة المياه الرعوية إضافة إلى مكونة الصحة البيطرة.

وقال إن الهدف الأساسي من وراء هذا البرنامج هو إنقاذ الثروة الحيوانية ودعم المنمين من خلال توفير الأعلاف بأسعار مناسبة.

وحث الوالي السكان خلال هذا الاجتماع على تطبيق الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الدولة والرامية إلى محاربة تفشي فيروس كورونا، مشددا على ضرورة التعاون مع السلطات من أجل منع التسلل عبر هذه المنطقة الحدودية .

وبدورها أعلنت المندوبة الجهوية للتنمية الريفية، الدكتورة تسلم بنت الشيخ ولد بورويص، خلال الاجتماع انطلاق مكونة الصحة الحيوانية خلال الأسبوع القادم في الولاية، متعهدة بتنظيم حملة تحسيسية قبل ذلك من أجل ضمان استفادة أكبر قدر ممكن من المنمين.

أما عمدة بلدية إنال، السيد الشيخ ولد أعل باب، فقد ثمن هذه الزيارة مشيرا الى انها تبرهن في هذا الوقت على العناية التي توليها السلطات العليا في البلد للمواطنين .

و استعرض جملة من المطالب تتعلق بزيادة النسبة المخصصة للبلدية من الأعلاف، وزيادة عدد نقاط توقفات قطار الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم)، اعتبارا الى ان احتياجات السكان في هذه المنطقة يحصلون عليها عن طريق هذا القطار.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حكام مقاطعتي نواذيبو والشامي والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الولاية

عن admin

شاهد أيضاً

وزراء وضباط يفتقدون الحزام الأمني لمدينة انواكشوط

تفقد وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، مرفوقا بالدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *