الرئيسية / الاخبار / وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يزور نواكشوط

وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يزور نواكشوط

من المقرر أن يزور  وكيل الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل نواكشوط ضمن جولة تقوده لعدة دول في غرب إفريقيا.

ووفقا لما أعلن اليوم في واشنطن فإن هيل سيصل المنطقة غدا الثلاثاء في جولة تستمر حتى 13 من الشهر الجاري، يبدأها من السنغال، مرورا بمالي، فبوركينا فاسو، ثم نواكشوط.

ويتضمن جدول أعمال المسؤول الأمريكي لقاءات مع كبار المسؤولين الموريتانيا حيث سيناقش معهم “دعم الولايات المتحدة لتحسين الأمن والحكم. وسوف يناقش جهود الحكومة لمكافحة الاتجار بالبشر وتحسين احترام حقوق الإنسان”.

ويركز المسؤول الأمريكي خلال لقاءاته في المنطقة “تعزيز الانخراط الدبلوماسي الأمريكي في الساحل”، فضلا عن “تعزيز الشراكات الإقليمية للسلام والأمن، بما في ذلك زيادة المشاركة بين الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ومنطقة الساحل  G5”.

وتأتي جولة وكيل الشؤون السياسية في الخارجية الأمريكية في منطقة غرب إفريقيا عقب لقاء جمع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ونظيرته الفرنسية فلورنس بارلي تباحثا خلاله حول الأوضاع في منطقة الساحل، ووصفت وزيرة الدفاع الأمريكي خلال مؤتمر عقب اللقاء الدور الأمريكي في المنطقة بأنه “يعتبر مفتاحا للنجاح في منطقة الساحل”.

عن admin

شاهد أيضاً

المغرب تتجه لزيادة استثماراتها المباشرة في موريتانيا

من المتوقع أن تشهد الاستثمارات المغربية المباشرة في موريتانيا ارتفاعا خلال الأشهر المقبلة في ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *