الرئيسية / الاخبار / ألاك: انطلاق ورشة تكوينية حول حقوق المرأة

ألاك: انطلاق ورشة تكوينية حول حقوق المرأة

بدأت اليوم الاثنين بمقاطعة ألاك أعمال ورشة تكوينية في مجال حقوق المرأة منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بلادنا.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم ثلاثة أيام والمنظمة لصالح الشبكات والمنظمات النسوية في ولاية لبراكنة، إلي تكوين مجموعة من النساء في مجال حقوق المرأة.

واكد مستشار والي لبراكنة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد سالم ولد صلاحي، خلال افتتاحه للورشة، أن العناية بحقوق المرأة بوصفها الدعامة الأساسية لأي مجتمع وحماية وترقية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة خاصة النساء والفتيات، أمور تحتل مكانة بارزة في البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

واوضحت ممثلة المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بلادنا السيدة ماريا كان أنه لايمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة دون تعزيز قدرات النساء الاقتصادية وإنهاء أشكال العنف ضدهن، مشيدة بجهود بلادنا في الوفاء بالتزاماتها الدولية مما يعكس إرادتها في تنفيذ ماوقعت عليه.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة ألاك المساعد السيد سيداتي ولد الزاوي ومستشار وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد عبد الله جكيتي والمنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في لبراكنة السيد توتو منت يعقوب.

عن admin

شاهد أيضاً

المغرب تتجه لزيادة استثماراتها المباشرة في موريتانيا

من المتوقع أن تشهد الاستثمارات المغربية المباشرة في موريتانيا ارتفاعا خلال الأشهر المقبلة في ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *