الرئيسية / الاخبار / تنظيم النسخة الأولى من مهرجان مقطع لحجار الثقافي والتنموي

تنظيم النسخة الأولى من مهرجان مقطع لحجار الثقافي والتنموي

انطلقت الليلة البارحة بمدينة مقطع لحجار فعاليات النسخة الأولى من مهرجان مقطع لحجار الثقافي والتنموي، المنظم من طرف وزارة الثقافة والصناعة والتقليدية بالتعاون مع الجمعيات الشبابية بالمقاطعة.

وتشمل فقرات المهرجان الذي يدوم يومين تقديم عدة عروض فنية حول التراث الوطني وإبراز مختلف الحياة الثقافية والاجتماعية في المدينة، فضلا عن إلقاءات شعرية متنوعة تشيد بالمكانة التاريخية للمقاطعة وبإشعاعها الفكري والحضاري.

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمد ولد أباه ولد سيد أحمد، في كلمة بالمناسبة أن قطاع الثقافة وتطبيقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعمل على تطوير وتثمين الموروث الثقافي والفني للبلد.

وثمن الأمين العام للوزارة جهود القائمين على تنظيم هذا المهرجان، مبرزا الدور العلمي للمقاطعة واسهاماتها الثقافية والفكرية .

وبدوره عبر عمدة بلدية مقطع لحجار السيد باب ولد المصطفى عن شكره وامتنانه لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح النسخة الأولي من هذا المهرجان الثقافي والتنموي.

من جانبه أشاد السيد الشيخ ولد حمديتي ولد اب، باسم منظمي المهرجان بجهود جميع المشاركين التي مكنت من إنجاح هذه التظاهرة الثقافية الهامة رغم بعض الصعوبات والتحديات التي واجهتهم.

وجرت فعاليات الافتتاح بحضور والي لبراكنه المساعد السيد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن وحاكم مقاطعة مقطع لحجار و السلطات الإدارية والأمنية في الولاية

عن admin

شاهد أيضاً

وزراء وضباط يفتقدون الحزام الأمني لمدينة انواكشوط

تفقد وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، مرفوقا بالدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *