الرئيسية / الاخبار / الحكوم تتراجع عن قرار حد سن طلاب الجامعة

الحكوم تتراجع عن قرار حد سن طلاب الجامعة

الوزير الأول السيد إسماعيل بدَّ الشيخ سيدي اليوم بقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالنظر في وضعية المنظومة التربوية في بلادنا وباتخاذ التدابير اللازمة لإطلاق عملية إصلاح قطاع التعليم في مختلف مستوياته التي تشكل أولوية قصوى لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي إطار مهمتها التي تشمل، من بين أمور أخرى دراسة المسائل المتعلقة بشروط الولوج إلى التعليم، والخريطة المدرسية، والكادر التربوي والإداري والبنى التحية، كلفت هذه اللجنة بالإسراع باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان افتتاح السنة الدراسية الحالية في أفضل الظروف.

وفي هذا السياق،تناولت اللجنة اليوم الموضوع المتعلق بعائق السن الذي يحول، وفق النصوص المعمول بها حتى الآن، دون الاستجابة لبعض طلبات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي.

وعلى الرغم من أن هذه المسألة لا يمكن أن تجد الحل النهائي لها إلا في إطار سياسة الإصلاح الشاملة التي تعكف هذه الحكومة منذ قيامها على بلورتها والشروع في تنفيذها في أقرب الآجال؛

ونظرا إلى ضرورة أن يتم البت في هذا الموضوع قبل انتهاء فترة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي، فقد تقرر فتح باب التسجيل أمام الطلبة المعنيين. وستتولى مصالح التعليم العالي المختصة تنفيذ هذا القرار طبقا للإجراءات الجاري بها العمل.

عن admin

شاهد أيضاً

وزراء وضباط يفتقدون الحزام الأمني لمدينة انواكشوط

تفقد وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، مرفوقا بالدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *