الرئيسية / الاخبار / الجزائر: توقيف عشر شاحنات كانت في طريقها إلى موريتانيا

الجزائر: توقيف عشر شاحنات كانت في طريقها إلى موريتانيا

صادرت السلطات الجزائرية عشر شاحنات محملة بمختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية وأدوات الكهرباء المنزلية تابعة لشركة “كوندور- condor” التى يملكها رجل الأعمال الجزائري عبد الرحمن بن حمادي، الموقوف فى الجزائر بتهمة الفساد والتهرب الضريبي.

مصدر قريب من المعبر الحدودي الجزائري -الموريتاني المشترك ،(تيندوف – ازويرات) أكد لصحيفة “أنباء” أن شرطة المعبر الحدودي، احتجزت الشاحنات لدى وصولها إلى نقطة العبور الأخيرة فى قافلة من عشرة شاحنات ثم أمرت بتغيير مسارها إلى مخازن خاصة ليتم تفريغها!.

مصدر “أنباء” ذكر أن 6 من الشاحنات المصادرة كانت فى طريقها إلى مخازن تابعة لشركة “كوندور” بالعاصمة الموريتانية انواكشوط” و4 من تلك شاحنات كانت متوجهة إلى فرع الشركة المذكورة فى منطقة انواذيبو الحرة شمال موريتانيا.

مصادر إعلامية توقعت توجيه طلب من السلطات الجزائرية إلى نظيرتها فى انواكشوط ، تعليق عمل فرعين لشركة “كوندور” فى انواكشوط وانواذيبو ، تم فتحهما منتصف شهر نفمبر 2016 إلى ان يرفع القضاء يده عن الرئيس المدير العام للشركة المتخصصة بإنتاج وتسويق المنتجات الكهربائية والإلكترونية الحديثة.

وقبل إعلان خبر توقيف ومصادرة القافلة ، أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية. أنه خلال الربع الثاني من العام الحالي(2019) ، بلغت الصادرات من الجزائر إلى موريتانيا 28 ٪ .

وقد كثفت الجزائر خلال الأعوام الأخيرة ، جهودها للحصول على حصة من السوق الموريتانية ، خصوصا بعد فتح مركز حدودي يربط تيندوف بولاية تيرس آزمور شمال موريتانيا.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة “تازيازت” تتبرع بــ2 مليون دولار للصندوق الوطني لمكافحة فيروس كورونا

قدمت شركة “تازيازت” 2 مليون دولار مساهمة منها في الصندوق الوطني للتضامن ومكافحة فيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *