الرئيسية / الاخبار / منت مكناس في زيارة تفقد واطلاع لمركب آفطوط الساحلي لميا الشرب

منت مكناس في زيارة تفقد واطلاع لمركب آفطوط الساحلي لميا الشرب

قامت وزيرة المياه والصرف الصحي السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لمركب آفطوط الساحلي لمياه الشرب بالكلم ١٧ على طريق نواكشوط روصو.

وتجولت الوزيرة في مختلف اجنحة المركب وتلقت شروحا مفصلة حول الخصائص الفنية للمشروع ومكوناته الاساسية .

كماتعرفت من القائمين على المركب على ابرز الخصائص الفنية والتجهيزات المستخدمة في عملية تموين العاصمة نواكشوط بالماء الصالح للشرب.

وحثت الوزيرة خلال اجتماع عقدته مع طاقم المركب بحضور الامين العام للوزارة وعدد من مسؤولي القطاع على مضاعفة الجهود من اجل توفير خدمة نوعية للمواطن من هذه المادة الاساسية .

وفي ختام الزيارة اوضح مستشار وزيرة المياه والصرف الصحي المكلف بالمياه السيد محمد المختار ولد محمد في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع على تفاصيل عمل هذه المنشأة المسؤولة عن تزويد مدينة نواكشوط بالماء الصالح للشرب والاطمئنان على التموين بهذه المادة الحيوية.

وأضاف ان الوزيرة تأكدت من خلال جولتهاالميدانية في منشآت الكلم 17 وعبر المعلومات التي تلقتها من القائمين على المركب على ان العمل يجري بصورة مرضية والانتاج متواصل ويمر بمختلف المراحل المبرمجة مع وجود جودة عالية.

وقال انهااطلعت على مختلف مراحل الرقابة التي تخضع لها عملية انتاج المياه بداية من المصدر وانتهاء بالتوزيع مع الخضوع للنظم العالمية المتعارف عليها، مشيرا الى ان الوزيرة اكدت في هذا الصدد على ضرورة الاهتمام بصيانة الاجهزة والاليات المستخدمة من اجل ضمان جودة اكبر.

وبدوره اوضح المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد محمد المختار ولد بلاتي، ان الاعطاب الاخيرة التي تم تسجيلها عائدة بالأساس الى توسع شبكة التزويد الى مناطق جديدة بالعاصمة لم تكن مشمولة من قبل بالتغطية مما ولد ضغطا على الشبكة، مؤكدا على ان مصالح الشركة تغلبت على هذه الاعطاب في الوقت المناسب وتعمل باستمرار على تسهيل نفاذ المواطن الى الماء.

ودعا المواطنين في هذا الصدد الى العمل مع مصالح الشركة والوقوف في وجه الممارسات التي تعيق حصول السكان على الماء الشروب، منبها في هذا الصدد الى ان الشركة وفرت مركزا للاتصال يمكن المواطن على مدار الساعة من اشعار الشركة بوجود عطب ما او اية مشكلة اخرى.

ويتألف المركب من ثلاث محطات انتاج تقع اولاها على نهر السينغال وتعمل على المعالجة الفيزيائية وتوجد الثانية على بعد ٦ كلم من الاولى وتختص بالمعالجة الاولية فيما تهتم المحطة الثالثة التي توجد على بعد ١٧٠ كلم بالمعالجة النهائية.

ويصل انتاج المركب الى ١٥٠ الف متر مكعب لليوم،٠ ويتراوح قطر الانابيب المستخدمة ما بين ١١٠٠ ملم بين المحطة الاولى والثانية و١٤٠٠ ملم بين الثانية والثالثة فيما يصل طول الأنابيب بين المحطة الثالثة وشبكة التوزيع الى ١٩كلم وقطرها ١٢٠٠ ملم.

ويتوفر المركب على خزان كبير بسعة ١٣٠ الف متر مكعب ويعمل على تأمين تزويد مدينة نواكشوط بالماء الصالح للشرب في حالة تعطل المحطات.

عن admin

شاهد أيضاً

آمرج: إصابة عشرات الأشخاص بتسمم مجهول السبب حتى الآن

أصيب العشرات من سكان مدينة آمرج شرقي موريتانيا بتسمم لم يعرف مصدره، واستقبل المركز الصحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *