الرئيسية / الاخبار / مجموعة أهل الشيخ سيديا بقيادة عبدالله ولد سليمان يثمنون تدشين ولد عبدالعزيز

مجموعة أهل الشيخ سيديا بقيادة عبدالله ولد سليمان يثمنون تدشين ولد عبدالعزيز

حظي رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم باستقبالات شعبية حارة وكبيرة من طرف سكان مركز لكصيبه الإداري،  وكان الدور الكبير فيه لمجموعة أهل الشيخ سيديا بقيادة عبدالله ولد سليمان حيث حشدوا المناصرين والشعبية الكبير التابعة لهم، وكذلك عمدة بلدية اللكات السيد يعقوب ولد موسى،مثمنين مسيرة التنمية التي تحققت خلال السنوات العشر الأخيرة والاستصلاحات الزراعية الكبرى التي انعكست إجابيا على حياة السكان.

وقد أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، ببلدية اللكات، التابعة لمركز لكصيبة الإداري، على وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل وترميم رافد كندي.

وأوضح عمدة بلبدية اللكات السيد يعقوب ولد موسى ولد الشيخ سيديا، في كلمة ترحيبية، أن عملية توسعة بحيرة كندى التي يشرف رئيس الجمهورية على انطلاقتها تعد لبنة أساسية في عملية التنمية والبناء التي اتسمت بها العشرية الأخيرة الميمونة.

وقال مخاطبا رئيس الجمهورية “إن الانجازات التي تحققت في جميع أنحاء البلد لجديرة بالثناء والتقدير ولا يفوتني بهذا المقام الكبير إلا أن أشكركم على ما قدمت للشعب الموريتاني بصفة عامة ولسكان لكصيبه 2 بصفة خاصة”.

وكان رئيس الجمهورية موضع استقبالات شعبية حارة بعين المكان من طرف سكان مركز لكصيبه الإداري، 

وقد حضر جمع غفير من والوجهاء الأطر والوزراء إضافة إلى الجنرال أحمد ولد بكرٍ و العمدة السابق لبوتلميت محمد ولد الصادق ونائب إركيز محمد ولد الطلبه.

ويعتبر رافد كوندي محورا مائيا طبيعيا يقع في منطقة زراعية مترامية الأطراف بين ولايتي اترارزة ولبراكنة.

ويتولى تمويل الأشغال المزمع القيام بها والتي تشمل إقامة معابر لتسهيل حركية الأشخاص والحيوانات في على جانبي الرافد،الصندوق السعودي للتنمية والدولة الموريتانية.

ويلعب رافد كوندي عدة ادوار،أهمها توفير المياه لري المساحات الزراعية بطريقة انسيابية وتزويد التجمعات السكانية في المناطق المتاخمة بمياه الشرب لها ولمواشيها طيلة الفصول، إضافة إلى ما سيوفره هذا الرافد من فرص أخرى لزراعة الخضروات وتشجيع التنوع الزراعي في منطقة يعتمد ساكنتها على الزراعة والتنمية الحيوانية.

عن admin

شاهد أيضاً

وزراء وضباط يفتقدون الحزام الأمني لمدينة انواكشوط

تفقد وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، مرفوقا بالدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *